اخبار الامارات.. «زايد العطاء» تجري 100 عملية قلب للأطفال والمسنين في مصر

اخبار الامارات.. «زايد العطاء» تجري 100 عملية قلب للأطفال والمسنين في مصر

47
0
SHARE

أجرى الفريق الإماراتي – المصري الطبي التطوعي خلال العام الجاري أكثر من 100عملية قلب للمرضى من الأطفال والمسنين في القرى المصرية وذلك بمبادرة من زايد العطاء.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حملة العطاء الإنسانية العالمية للتخفيف من معاناة المرضى المعوزين من الأطفال والمسنين استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2017 عاماً للخير واستكمالاً للمبادرات الإنسانية في مختلف القرى المصرية خلال السنوات الماضية.

وتقام الحملة ضمن برنامج سنوي لعلاج مرضى القلب من الأطفال والمسنين من خلال العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة وبإشراف خبراء إماراتيين ومصريين وعالميين وبمبادرة مشتركة مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري والمستشفى السعودي الألماني.

وأكدت سفيرة العمل الإنسانية الدكتورة ريم عثمان أن البرنامج الإماراتي المصري المشترك لعلاج مرضى القلب يحظى بدعم من العديد من المؤسسات الصحية والتطوعية نظراً لما يقدمه من نقلة نوعية في مستوى الخدمات لمرضى القلب بأيدي خبراء إماراتيين ومصريين وفرنسيين عالميين تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية. من جانبه قال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء إن المخيمات الإماراتية المصرية الطبية التطوعية لقوافل زايد الخير في محطاتها الحالية في القرى المصرية تأتي استكمالاً للمهام الإنسانية التي تم تنفيذها في مختلف المحافظات المصرية، واستفاد منها ما يزيد على 950 ألف طفل ومسن خلال الأعوام الماضية وأجريت ما يزيد على 2000 عملية قلب.

SHARE

LEAVE A REPLY