“العربيات النصين” فرصة جديدة لامتلاك سيارة حديثة في حدود 20 ألف جنيه والترخيص فوري

img

يجب أولاً شرح وتعريف معنى “العربيات النصين”: وهو تجميع نصين “خلفي وأمامي” لموديل واحد ولكن من سيارتين مختلفتين، ويتم تجميعهم داخل بعض الورش في منطقة الحرفيين، وفي تلك الحالة تكون أنت من تتحكم في مواصفات السيارة ولونها ، وبعد تجميع السيارة ولحمها يصبح منحها الصفة القانونية هو الأمر الصعب لأن السيارة مجرد دمج بين سيارتين، وليس لها أي ورق أو افراج جمركي، ولذلك يلجأ صاحب السيارة الى شراء سيارة من نفس النوع ولكن قد تعرضت لحادث كبير أو تم حرقها للحصول على أوراقها ورخصتها وملفها في المرور، ويتم الحصول على رقم الشاسيه من السيارة الحادثة أو المحروقة، و يلصق الرقم علي السيارة المجمعة، ويتم عمل ورق للموتور الجديد وبذلك تصبح السيارة قانونية.

العربيات النصين (3)

الاسباب وراء تلك العملية الخطيرة، يرجع الى ارتفاع أسعار السيارات والجمارك، والتي تجعل بعض تجار السيارات الى استيراد السيارات مقسمة وكأنها قطع غيار، للهروب من الجمارك المرتفعة وبعد ذلك يتمكن من بيع القطع داخل مصر بسهولة .

أين وكيف تتم عملية تجميع ولحام انصاف السيارات؟

تتطلب عملية تجميع انصاف السيارات الى ورش معدة لذلك من حيث المعدات اللازمة لعملية اللحام، ودائماً ما يكون هذا المكان قريبا من اماكن اصلاح السيارات مثل (الحرفيين -) ويقوم بعملية اللحام عمال محترفين ومتخصصين في ذلك حتى لا تتم كشف اللحامات .

المرحلة التي تلى عملية لحام انصاف السيارات هي الموتور وغالبا ما يتم شراؤه من محلات قطع الغيار المستعملة في القاهرة او بورسعيد حتى يتم ترخيصه بطريقه سهلة نظرا لحصول مشترى الموتور على الاورق الخاصة به.

من المشكلات الاساسية التي تواجه دائما تجار انصاف السيارات بعد تجميعها هي الاوراق الخاصة بترخيص تلك السيارات فغالبا ما يتم البحث عن سيارات محطمة او محروقة مطابقة لنفس نوع وموديل السيارة المجمعة ويتم شراء اللوحة المعدنية ورقم الشاشية فقط ويتم قطعه من خلال محترفين وغالبا يكون رقم الشاسيه مدون في حوض الموتور أو على البطاحة.

العربيات النصين (4)

نوع السيارات التي يتم تجميعها

من افضل السيارات التي يتم استيراده على نصفين ليكون هامش الربح بها عالي ويساوى المجازفة هي السيارات الفارهة و بالأخص سيارات الـ “بى أم دبليو” بأنواعها حيث انها تجد رواجا كبيرا بين فئات الشباب ويتراوح سعر موتور تلك السيارة ما بين 25000 الى 30000 جنيه بالإضافة الى تكلفة شرائها قبل عملية اللحام و شراء اوراق الترخيص فقد يصل هامش الربح الى 50.000 جنيه.

وقد يلجأ بعض التجار لاستيراد انصاف السيارات من دولة مثل الامارات نظرا لسرعه عملية قص السيارات وتعدد الورش المتخصصة في عمليات التقطيع.

عقوبة تزوير ورق السيارة المشطورة نصفين

يقر قانون العقوبات الخاص بالجنايات والجنح المضرة بالمصلحة العامة انه يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة او السجن كل من قلد او زور اوراق رسمية (حكومية) وتتراوح العقوبة من سنه الى مده لا تزيد عن عشر سنوات.

تابع أيضا بالاسفل

مواضيع متعلقة

اترك رداً