بالفيديو.. قصة لمبة ظلت في بطن شاب 15 عاماً

img
فيديوهات 0 Hebta

استخرج الأطباء في مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالأحساء السعودية “لمبة” إضاءة من بطن مقيم آسيوي يبلغ من العمر 21 عاماً، بعدما ظلت في بطنه نحو 15عاماً.

وذكرت موقع “العربية نت” أن القصة بدأت بتحدٍّ مع أصدقائه وعمره خمس سنوات حول ابتلاع اللمبة، حماس الشاب جعله يحرص على أن يكون الأفضل بينهم، خصوصاً أن الفائز كان سيحصل على مبلغٍ من المال، لكنه كسب التحدي ولم يحصل على المال كما هو المتفق، ونسي هذا الموقف.

بعد مرور 15 عاماً، شعر بالغثيان ولجأ المقيم إلى طوارئ المستشفى وهو في حالة إعياء يصاحبها ارتفاع في الحرارة، ليتم إخضاعه لفحوص شاملة، فتبيّن للأطباء وجود جسم غريب في بطنه.

وقام الجهاز الطبي بإجراء الفحوص بقيادة الدكتور زكي بوصبيح، حيث اتضح وجود انفجار معوي في لقولون المنحرف بالأمعاء الغليظة، ومن ثم استخراج الجسم الغريب والمتمثل في لمبة إضاءة، وتنظيف البطن وإغلاق الأمعاء بجهاز خاص، ووضع مادة التاكوسيل لمنع أي تهريب من الأمعاء أو حصول أي مضاعفات أخرى للمريض، وقد استغرقت العملية ساعة وربع الساعة.

وبين الآسيوي أنه اطلع على اللمبة، حيث يصل طولها 8 سم، وعرضها 3.5 سم من دون القمع الكهربائي، وساعد في دخولها إلى المعدة الشكل الانسيابي لها، في حين يتمتع المصاب الآن بصحة جيدة، ومن المقرر مراقبته خلال أيام معدودة قبل أن يتم السماح له بالخروج.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً