سقف مجمع «أبل» الجديد صُنع في دبي

سقف مجمع «أبل» الجديد صُنع في دبي

59
0
SHARE

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، أن سقف مقر شركة أبل الجديد في مدينة كوبارتينو بولاية كاليفورنيا، صنع في دبي، وتم تجميعه في المدينة الأميركية. وقد بلغت كلفة المجمع 5 مليارات دولار ويتكون من أربعة طوابق، وتبلغ مساحة سقفه 2.8 مليون قدم مربع ويمكن رؤيته من الفضاء.

يطلق السكان المحليون على المقر الجديد «سفينة الفضاء»، ولا يزال تجري به بعض التشطيبات النهائية، وبدأ الموظفون يصلون إليه. وسيبلغ عدد العاملين بالمقر الجديد نحو 12 ألف موظف في الأشهر المقبلة. وساهم المقر الجديد، الذي يطلق عليه «مجمع أبل»، في تغيير ملامح المنطقة كلياً، حسب الصحيفة.

والشركات التقنية ليست جديدة على مدينة كابرتينو، حيث اتخذتها شركة أبل من المدينة موطناً لها، وكان لشركة هيولت باكرد مقر فيها، في نفس موقع مقر أبل، ويعمل بمقر هيولت باكرد 9 آلاف موظف. وتغيرت صورة المدن الصغيرة المحيطة بمدينة كابرتينو أيضا خلال العقد الماضي، حيث اتجهت شركات التقنية العملاقة إلى تغيير صورة عقارات وادي السليكون الى عقارات باهظة السعر في البلاد.

لكن سكان المدينة والمسؤولين فيها يقولون إنهم لم يروا مثل مشروع أبل من قبل، ويعتقدون أنه سيجلب مزيدا من السائحين إلى المدينة. ويقوم الزائرون بالتقاط الصور للمجمع الجديد وتقوم طائرات مروحية بالتقاط صور من الجو، كما يطلب المصورون الهواة من سكان المدينة أن يقفوا في شرفاتهم من أجل إطلاق طائراتهم الموجهة التي تحمل آلات تصوير لالتقاط صور للمجمع أيضاً.

SHARE

LEAVE A REPLY