كاتبة إسرائيلية تفجر مفاجأة عن شائعة زيارة بن سلمان لتل أبيب

img
الشرق الأوسط 0 Hebta
سلطت الكاتبة الإسرائيلية، مئير شمريت، الضوء على شائعة زيارة ولى العهد السعودى محمد بن سلمان إلى تل أبيب، موضحة أنها جزء من حرب قطر ضد الدول المقاطعة لها.
وأضافت رئيس تحرير موقع “المصدر” الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن صحيفة “مكور ريشون” الموالية لليمين المتطرف روجت لهذه الشائعة ، وتابعت: “لا شك أن مسئولين سعوديين زاروا إسرائيل في الماضي، في إطار زيارات أكاديمية وبعثات دبلوماسية أيضًا، ولكن تحظى زيارة ولي العهد بأهمية سياسية كبيرة، لهذا كان من المتوقع أن تسرب “تفاصيل عنها إلى الصحافة حال كانت صحيحة”.
وأكملت: “”كان يكفي فحص صحفي بسيط لمعرفة أن الحديث يجري عن “أخبار كاذبة” ولكن لم تؤثر هذه الحقيقة في وسائل الإعلام القطرية التي نشرت أخبارا حول زيارة ولي العهد إلى إسرائيل.. وسعى جزء من وسائل الإعلام إلى أكثر من ذلك، إذ نشرت هذه الوسائل الإعلامية في تغريدة لها على تويتر أخبار حول الموضوع من خلال تغيير المعنى تمامًا.. وعرضت السعوديين وكأنهم يسعون إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل”.
وأشارت إلى أنه في ظل المليارات التي تستثمرها قطر في وسائل الإعلام، كان يمكن أن نتوقع أن تكون قادرة على تمويل أجر بعض المترجمين لترجمة نصوص من العبرية إلى العربية، ولكن يبدو أن كل شيء في الحرب مسموح.
وتساءلت: “ماذا حدث حقا؟ يبدو أنه جرت زيارة لسعودي آخر من العائلة المالكة، ربما في إطار المؤتمر الدولي لمحاربة الإرهاب الذي عقد في هرتسليا في الأيام الأخيرة”.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة