معلومات عن الحرب العالمية الثانية

معلومات عن الحرب العالمية الثانية

143
0
SHARE
تعد الحرب العالمية الثانية من أهم الحروب فى تاريخ البشرية، والتى تم إعادة رسم خريطة العالم الحديث بعد انتهائها، وصعود كيانات دولية وإنتهاء كيانات أخري، وتغير موازين القوي أيضًا.

واختلف المؤرخون عن بدء الحرب عام 1939 مع الغزو الأمانى المتوحش لبولندا، وشهدت الحرب العالمية الثانية الكثير من الأحداث والوقائع الشرسة التى لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

وفى إطار ذلك كشف موقع “ohfact” عن مجموعة من الحقائق التى تنشر لأول مرة، وفيما يلي نستعرض القائمة :

1- أصغر جندي فى الحرب
يعد “كالفين جراهام” أصغر جندى قد شارك فى الحرب العالمية الثانية وهو بعمر 12 عامًا فقط، والتحق بسلاح البحرية الأمريكية بعدما أخفي عنهم عمره الحقيقي، كما حصد ميدالية النجم البرونزية، وميدالية القلب الإرجواني.

2- “جورج بوش” الناجى المحظوظ
نجا تسعة افراد طاقم طائرة امريكية بعد تحطمها خلال الحرب العالمية الثانية، ولكنهم لم يكونوا جميعًا محظوظين، حيث قد تم القبض على 8 منهم من قبل اليابانيين، ونجا واحد فقط وتم التقاطه عن طريق غواصة، وهو جورج بوش الأب الذى أصبح رئيسًا فيما بعد للولايات المتحدة الأمريكية.

3- الجندى الذى لايموت
هو الضابط البريطانى “أدريان كارتون دي ويارت” الذي شارك فى معركة البوير بالحرب العالمية الثانية، ونجا من 11 جرحا مميتا، بعدما أطلق عليه الرصاص في الوجه والمعدة والكاحل والرأس والساق والورك والأذن، ونجا أيضًا من حادث تحطم طائرة، واستطاع الهرب من معسكر أسرى الحرب، وبعد كل تلك المناورات قال “بصراحة كنت قد استمتعت بالحرب”.

4- الجيش الشبح
استطاع جيش الأشباح من الجنود الأمريكيين خداع النازيين ،من خلال استخدام دبابات مزيفة واسلحة مزيفة، من خلال تشغيل أصوات مسجلة لها ليلًا ونهارًا، الأمر الى يخيف العدو بدون أى تكلفة تذكر.

5- ساحرات الليل
كانت ساحرات الليل مجموعة من الإناث الروسيات يقمن بتفجير الأهداف الألمانية ليلًا بعد التسلل لها، وتدمير الكثير من المحركات الألمانية فى الليل، وكن تجدن الهرب من خطوط العدو بالتحديد الطيران الألمانى.

6- قنابل الحرب مازالت فى ألمانيا حتى الآن
يتم اكتشاف حوالى 5500 قنبلة سنويًا فى ألمانيا ومن ثم انتزاع فتيلها، حيث يعثر على قنابل يوميًا بمعدل 15 قنبلة فى اليوم.

7- الطيران البريطانى الجبار
قامت المملكة البريطانية بتحديث الجيش بالكامل ولكنها اعطت أولوية مطلقة لسلاح الجو، بعدما كانت تمتلك 750 مقاتلة فقط، أصبح لديها 132.500 طائرى.

8- البنوك السويسرية كانت نازية الغرض
بدأ الآلاف خلال الحرب العالمية الثانية بإيداع الأموال فى سويسرا، والتى كانت دولة محايدة، وفى وقت لاحق نفت سويسرا الوصول لأقارب المودعين الذين قد ماتوا فى الحرب، فأعادت الأموال بعد ذلك إلى ألمانيا النازية.

9- المواجهة الوحيدة بين الإتحاد السوفييتى وأمريكا كانت سرية
وقعت المواجهة العسكرية المباشرة الوحيدة بين الولايات المتحدة الأمريكية واتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في عام 1944 على بلدة نيس الصربية، ولم يتم الكشف عن عدد الجرحي من قبل الحكومتين حتى الآن.

10- الإعتقاد الخاطىء
وكان يعتقد أن الميثامفيتامين يزيد القدرة على التحمل واليقظة قبل اكتشاف آثاره الضارة، ولكن بعدما كان يتم تغذية الجنود النازيين بالميث خلال الحرب العالمية الثانية يوميًا.

SHARE

LEAVE A REPLY